توكيل محامي حصر الإرث في السعودية

هل فقدت مؤخراً أحد أفراد أسرتك؟ هل تحتاج إلى التعامل مع عملية إثبات صحة الوصايا و توكيل محامي حصر الإرث في السعودية، ولكن لست متأكداً من أين تبدأ؟ لست متأكداً إذا ومتى يجب عليك توكيل محامي حصر الإرث في السعودية؟

يمكن أن تكون عملية الإرث أمر صعب خاصة عندما تلعب الضرائب والصراع الأسري لكن لا تخف نحن هنا في family lawyer saudi لمساعدتك في حل مشاكل ورثتك.

في هذه المقالة سنغطي كل ما تحتاج لمعرفته حول توكيل محامي حصر الإرث في السعودية، بما في ذلك ماهيته، وكيف يعمل ومتى ستحتاج إلى محامي قضايا ورث في السعودية.

اقرأ أيضاً: دعوى قسمة تركة إجبار عقارية في السعودية

ما هو الإرث؟

الإرث هو “عملية قانونية” تحدث بعد وفاة الشخص و في ذلك يتم التحقق من صحة إرادة الشخص المتوفى ويتم تعيين شخص ما أو العائلة أو الأصدقاء كمنفذ لها في حال كان تقسيم الإرث كوصية و غير ذلك يتم العودة إلى القوانين و التشريعات ذات الصلة بالإرث عن طريق توكيل محامي حصر الإرث في السعودية للوصول إلى التقسيم العادل للورثة.

اقرأ أيضاً: تقسيم الميراث لمن ليس له ولد في السعودية

دور محامي الإرث

محامي الإرث هو ممثل قانوني يقدم المشورة للمنفذ أو واحد أو أكثر من المستفيدين من تركة الطرف المتوفى و يمكن أن تختلف مسؤولياتهم اليومية اختلافاً كبيراً اعتماداً على قوانين الإرث الصادرة عن الدولة وبناءاً على ما إذا كان هذا الشخص قد توفي دون وصية أم لا.

يمكن لمحامي الإرث المساعدة في مجموعة متنوعة من المسؤوليات في جميع أنحاء عملية تقسيم الإرث و يمكنهم المساعدة في تحديد أصول الإرث وتأمينها والمساعدة في الحصول على تقييمات أي من ممتلكات الطرف المتوفى و يمكنهم أيضاً التأكد من تقديم أي مستندات تطلبها المحكمة في الوقت المناسب.

علاوة على ذلك، يمكنهم تقديم المشورة بشأن سداد فواتير الشخص المتوفى والديون المستحقة، وتتبع الحسابات الجارية للممتلكات و يمكنهم أيضاً إدارة دفع أي ضرائب عقارية وميراث ذات صلة والتأكد من معالجة أي مشكلات تتعلق بضرائب الدخل.

اقرأ أيضاً: امتناع بعض الورثة عن تقسيم التركة في السعودية

خطوات توكيل محامي حصر الإرث في السعودية

إن الإجراءات اللازمة لـ توكيل محامي حصر الإرث في السعودية:

اتفاق الورثة بكاملهم على توكيل محامي حصر الإرث في السعودية لمتابعة القضية بكامل تفاصيلها.
تحديد الموعد مع المحامي الموكل إليه قصية الإرث.
في حال عدم رغبة الموكل في الذهاب إلى المحكمة يمكن إرسال توكيل خاص للمحامي ليقوم بكافة الأعمال نيابةً عنه بشكل قانوني.
بعد توكيل محامي حصر الإرث في السعودية يوضح المحامي لموكليه جملة من الإجراءات المطلوبة مثل حضور الورثة البالغين أو من ينوب عنهم.
يقوم محامي حصر الإرث بإصدار صك حصر الورثة من كاتب العدل بعد توكيل الورثة له ومن ثم توزيع الميراث بينهم وفق للشريعة الإسلامية والقانون.

اقرأ أيضاً: استخراج صك حصر ورثة بدل فاقد إلكتروني

إذا كنت تبحث عن أفضل المحاميين والمستشارين القانونيين في المملكة العربية السعودية بخصوص القضايا المتعلقة بالزواج والطلاق والإرث والمنازعات الأسرية فإن محاميي Family Lawyer Saudi هم الخيار الأفضل على الإطلاق لذلك سارع إلى الاتصال عن طريق الواتساب على الرقم 0554300545 للاستفسار والاستشارة والحصول على المعلومة القانونية الصحيحة.

متى تحتاج إلى محامي الإرث في السعودية؟

تحتاج إلى محامي الإرث في السعودية عند توفي أحد أقاربك و حاجتك إلى تقاسم الإرث مع الورثة.

هل يشترط حضور جميع الورثة لعمل صك حصر الورثة؟

لا يشترط حضور جميع الورثة بالإضافة إلى شاهدين واثنين من المظهرين من غير الورثة. يكتفي بحيازة أصل شهادة الوفاة وأحد الورثة ببطاقة حالته أو من ينوب عنه ولا يشترط حضور جميع الورثة ؛ لأنه لا يتطلب سوى شاهدين ومظهرين من غير الورثة.

كم يستغرق حصر الإرث؟

يتم تقديم إنهاء من قبل أحد الورثة أو من يقوم مقامه شرعاً يطلب فيه حصر الورثة للمتوفي و يشتمل الإنهاء على إثبات أسماء الورثة، وأهليتهم، ونوع قرابتهم من المورث والشهود على ذلك و يتم حصر التركة من أموال منقولة وغير منقولة عن طريق الورثة او الجهات المختصة

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.